ميدلت… عامل الإقليم يترأس مراسيم حفل الإنصات للخطاب الملكي السامي بمناسبة الذكرى 69 لثورة الملك والشعب.

2022-08-21T01:48:21+01:00
2022-08-21T01:48:26+01:00
أخبارأخبار وانشطة محلية
21 أغسطس 2022
ميدلت… عامل الإقليم يترأس مراسيم حفل الإنصات للخطاب الملكي السامي بمناسبة الذكرى 69 لثورة الملك والشعب.
رابط مختصر

ميدلت بريس ,نت- أخبار محلية.

شهد مقر عمالة ميدلت مساء يومه السبت 20 غشت 2022، حفل مراسيم الانصات إلى الخطاب الملكي السامي بمناسبة الذكرى 69 لثورة الملك والشعب، والذي وجهه جلالة الملك محمد السادس الى الأمة.

وقد ترأس عامل الإقليم السيد المصطفى النوحي حفل الإستماع إلى الخطاب الملكي، بحضور الكاتب العام للعمالة ورئيس الشؤون الداخلية بها؛ ورئيس المجلس الإقليمي؛ ورئيس المجلس العلمي المحلي لميدلت؛ وممثل وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بميدلت؛ وممثل رئيسها؛ و عدة شخصيات عسكرية وأمنية؛ ومنتخبين؛ ورؤساء المصالح الخارجية و ممثلي الهيئات السياسية؛ والنقابية؛ و ممثلي الجمعيات المدنية .

image 41 - mideltpresse.net

وتطرق الخطاب الملكي السامي ، الى ملف الوحدة الترابية للمملكة والنجاح الملحوظ الذي حققه المغرب في قضيته الاولى،و أبرز موقف بعض الدول الثابت ” الموقف الثابت للولايات المتحدة الأمريكية من الصحراء المغربية الذي شكل حافزا حقيقيا لم يتغير بتغير الإدارات و لا يتأثر بالظرفيات”.

image 40 - mideltpresse.net

و ارسل جلالة الملك في الخطاب ذاته رسائل مباشرة لبعض الشركاء،الذي يكتنف الغموض موقفهم من الوحدة الترابية حيث قال“ننتظر من بعض الدول، من شركاء المغرب التقليديين والجدد، التي تتبنى مواقف غير واضحة بخصوص مغربية الصحراء، أن توضح مواقفها وتراجع مضمونها بشكل لا يقبل التأويل”.

image 42 - mideltpresse.net

وفضلا عن ذلك تطرق الخطاب الى مجموع الدول التي عبرت عن دعمها لقضيتنا الوطنية”لقد عبرت العديد من الدول الوازنة عن دعمها، وتقديرها الإيجابي لمبادرة الحكم الذاتي، في احترام لسيادة المغرب الكاملة على أراضيه، كإطار وحيد لحل هذا النزاع الإقليمي جلالة الملك ينصف مغاربة العالم.

image 43 - mideltpresse.net

وأشار جلالة الملك أنه بعد تهميش الحكومات السابقة لكفاءات ودور أبناء الجالية المغربية المقيمة في الخارج، فلابد أن ينصف مغاربة العالم بتفعيل الآليات الدستورية لإدماج مغاربة العالم في مسار التنمية ؛ودعم وتشجيع وتثمين مبادراتهم لخدمة مصالح الوطن.”

error: Content is protected !!