المهرجان الدولي للفيلم عبر الصحراء بزاكورة.. لجنة تحكيم بنظرة نسائية

2022-11-11T20:03:00+01:00
2022-11-11T20:09:05+01:00
فن وثقافة
11 نوفمبر 2022
المهرجان الدولي للفيلم عبر الصحراء بزاكورة.. لجنة تحكيم بنظرة نسائية
رابط مختصر

ميدلت بريس .نت- ثقافة وفنون

تحتضن زاكورة أو “الغزالة زاكورة” كما تغنى بها الفنان المغربي، نعمان لحلو، في الفترة الممتدة بين 11 الى 15 من نونبر الجاري، المهرجان الدولي للفيلم عبر الصحراء في نسخته السادسة عشر.

وستكون لجنة التحكيم لهذه السنة، وفق بلاغ صادر عن إدارة المهرجان واطلعت جريدة”ميدلت بريس.نت) على نسخة منه، بنكهة دولية نسائية لاسيما فيما يتعلق بمسابقة الأفلام الروائية الطويلة، ويأتي ذلك في إطار العناية التي يليها المهرجان للقيم السامية للتسامح والاختلاف وحقوق الانسان وبالخصوص حقوق المرأة.

علاوة على ذلك، أشار بلاغ ادارة المهرجان كذلك، الى أن اللجنة التحكيمية لهذه النسخة ستترأسها المخرجة التونسية صونيا شامخي، والمديرة العامة للمركز الوطني للسينما والصورة ومهرجان الأيام السينمائية لقرطاج، وتضم في عضويتها إلى جانبها كلا من الممثلة المغربية نجاة الوافي والممثلة الفرنسية آنابيل لانغروم والمخرجة الكوبية شين لير والكاتبة والمخرجة والممثلة السينغالية مايمونة غي.

وخلص البلاغ ذاته الى التنصيص على أن إدارة المهرجان اختارت الممثل والمخرج ووزير الثقافة الكندي سابقا ماكا كوتو رئيسا شرفيا لدورة هذه السنة، والمخرجة والمنتجة الملغاشية ماري كليمونس باييس رئيسة للجنة تحكيم مسابقة الفيلم القصير الجهوي، والروائي والسيناريست المغربي عبد الإله الحمدوشي رئيسا للجنة تحكيم مسابقة السيناريو.

ولقى هذا المهرجان في نسخه السابقة نجاحاً كبيرا فاق كل المقاييس، وبالذات عندما استضاف العديد من الشخصيات الرائدة في مجال السينما.

error: Content is protected !!