قانون صارم يعاقب سارقي المياه و“حافري” الآبار. فهل سيطبق باقليم ميدلت؟

2022-11-01T13:56:08+01:00
2022-11-01T13:56:15+01:00
غير محدد
1 نوفمبر 2022
قانون صارم يعاقب سارقي المياه و“حافري” الآبار. فهل سيطبق باقليم ميدلت؟
رابط مختصر
ميدلت بريس.نت - نافذتكم على الخبر

سياسة

أكد نزار بركة، وزير التجهيز والماء، أن الحكومة عازمة على محاربة ظاهرة الاستعمال غير القانوني للماء سواء انطلاقا من السدود أو من خلال الآبار غير المرخصة.

وأكد بركة، ردا على سؤال شفوي تقدم به في الموضوع فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، أن سرقة المياه، صارت تشكل خطرا كبيرا، مسجلا أن حوض أم الربيع كمثال يعاني من سرقة أكثر من مليون متر مكعب في اليوم، معتبرا أن ذلك يتطلب سياسة خاصة لمواجهة هذا الأمر، لاسيما عبر التوعية بأهمية الماء ومحاربة تبذيره.

وأشار بركة إلى أن الحكومة تواصل جرد الآبار غير المرخصة، والتي تبلغ نسبتها حتى الآن 91 في المائة من مجموع الآبار، وذلك حتى تتمكن من وضع ضوابط لاستخدامها، ووضع عدادات لمعرفة نسبة استغلال الفرشة المائية.

وصلة بالموضوع فسد الحسن الثاني ،وتاملوت بالاضافة الى أحواض أنسكمير ،وأوطاط وملوية تعرف استغلالا مفرطا للماء .فالمضخات توضع في هذه الاماكن المذكورة وتعمل بالليل والنهاركما أن هناك ابار على جنبات هذه الوديان وهي غير مرخصة طبقا للقوانين ذات الصلة بحفر الاثقاب والابار.

error: Content is protected !!

kubet kubet kubet kubet kubet kubet kubet kubet kubet kubet kubet kubet kubet kubet kubet kubet kubet kubet kubet kubet kubet kubet kubet kubet kubet kubet kubet kubet kubet kubet kubet kubet kubet kubet kubet kubet kubet kubet kubet kubet kubet kubet kubet kubet kubet kubet kubet kubet kubet kubet kubet kubet kubet kubet kubet kubet kubet kubet kubet kubet kubet kubet kubet kubet kubet kubet kubet kubet kubet kubet kubet kubet kubet kubet kubet kubet kubet kubet kubet kubet kubet kubet kubet kubet kubet kubet kubet kubet kubet kubet kubet kubet kubet kubet kubet kubet kubet kubet kubet kubet