اعتماد 14 يناير رأس السنة الامازيغية عيدا رسميا مؤدى عنه

صادق المجلس الحكومي المنعقد اليوم الخميس، على مرسومين متعلقين بتغيير وتتميم المرسوم الصادر في شأن تحديد لائحة أيام الأعياد المؤداة عنها الأجور في المقاولات الصناعية والتجارية والمهن الحرة والاستغلالات الفلاحية والغابوية، و تغيير وتتميم المرسوم الصادر في شأن تحديد لائحة أيام الأعياد المسموح فيها بالعطلة في الإدارات العمومية والمؤسسات العمومية والمصالح ذات الامتياز.

و قال مصطفى بايتاس، الناطق الرسمي باسم الحكومة الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، أن مشروع المرسوم الأول يندرج في إطار العمل على تنفيذ التعليمات الملكية السامية بإقرار رأس السنة الامازيغية عطلة رسمية في المغرب مؤدى عنها.

وأضاف بابتاس في الندوة الصحفية التي أعقبت المحلس الحكومي اليوم الخميس، أن اعتماد 14 يناير رأس السنة الامازيغية عيدا رسميا مؤدى عنه الاجور في النشاطات الفلاحية وغير الفلاحية ليرتفع بذلك عدد أيام الاعياد المؤداة عنها الاجور الى 13 يوما في السنة.

و اعلنت الحكومة أيضا رأس السنة الامازيغية عطلة رسمية مؤدى عنها على غرار فاتح محرم رأس السنة الهجرة و رأس السنة الميلادية بالنسبة للإدارات العمومية والمؤسسات العمومية والمصالح ذات الامتياز

error: Content is protected !!