توقيف أستاذ للتعليم عن العمل بخنيفرة إنتقام مرفوض .

قررت المديرية الاقليمية للتعليم لخنيفرة التابعة لاكاديمية ( بني ملال – خنيفرة) توقيف الأستاذ علي حلو، منسق ”التنسيقية الموحدة لهيئة التدريس وأطر الدعم بالمغرب_فرع خنيفرة”، مؤقتا عن العمل، بسبب ما وصفته ”تصرفات لاتربوية ولامسؤولة”، صادرة عن ذات الأستاذ، قالت ذات المديريةإنها ”تشكل هفوة خطيرة”. وبالعودة إلى قرار التوقيف المؤقت، والذي كان موضوع مراسلة وجهها المدير الإقليمي للتعليم بخنيفرة إلى المعني، بررت المديرية ذلك ”بامتناعه عن استقبال المفتش التربوي في إطار الزيارات الصفية”.

واعتبرت المراسلة ، أن سلوك الأستاذ الموقوف ”يؤثر سلبا على عملية تتبع وتأطير وتقييم العملية التربوية على المستوى الإقليمي”. كما أوضحت المديرية الاقليمية نفسها أن ما قام به الأستاذ يعتبر ”امتناعا صارخا عن أداء الواجب المهني وخطأ جسيما”، مشيرة غلى أن المذكور ”لم يُجب على الإستفسار الموجه له في الآجال القانونية، مما يعتبر امتناعا عن الجواب”.

وبناء عليه، قررت المديرية وفق نص مراسلتها دائما، توقيف علي حلو عن العمل مؤقتا، وذلك ابتداء من 2023/11/23 مع توقيف راتبه الشهري باستثناء التعويضات العائلية ، إلى حين البث في ملفه من طرف المجلس التأديبي المختص . ولقي هذا القرار معارضة كبيرة وتضامن واسع مع الاستاذ الذي يشتغل بمدرسة السلام بمدينة خنيفرة.واعتبرالجميع لجوء المديرية الى هذا الاسلوب الانتقامي لضرب نضال الأساتذة بمثابتة صب المزيد من النار على جذوة النضال ليتم التصعيد.

8d29e0e5 b879 4586 8a51 55b1f23801b3 - mideltpresse.net
error: Content is protected !!