ميدلت.. السلطة المحلية بميدلت تمنع التنقل للمشاركة في مسيرة احتجاجية بتنغير لهيئة نقابية.

أصدرت السلطة المحلية بباشوية ميدلت قرارا تحت رقم 2023/04 بتاريخ فاتح دجنبر 2023 يقضي بمنع التنقل للمشاركة في مسيرة احتجاجية بتنغير، اليوم الأحد 03 دجنبر2023، دعا إليها المكتب الجهوي للنقابة الوطنية للتعليم المنضوي تحت لواء الكونفدرالية الديموقراطية للشغل.
وبنت السلطة المحلية بميدلت قرار المنع، الذي اطلعت جريدة (ميدلت بريس.نت )على نسخة منه، ووقعه باشا ميدلت على ما يخوله لها القانون والظهائر ذات الصلة بتنظيم التجمعات العمومية؛ وكذلك المتعلق بالنقابات المهنية.

fc453f64 e9e0 4b38 a5d8 db8f82005541 - mideltpresse.net


وعللت القرار بأن من شأن التنقل والمشاركة في المسيرة الاحتجاجية الإخلال بالأمن؛ والنظام العامين، كما عللت قرار المنع بما يمكن أن يترتب عن المسيرة الاحتجاجية والتنقل لحضورها من إخلال بالامن والنظام العامين.
وحمل القرار كامل المسؤولية للمنظمين للمسيرة والداعين اليها، وفضلا عن ذلك حملهم قرار المنع كل العواقب التي قد تترتب عن عدم الامتثال لقرار التنقل للمشاركة في المسيرة المزمع تنظيمها بتنغير يوم الاحد 03 دجنبر2023.
وأضافت السلطة المحلية بباشوية ميدلت أنه يعهد إلى المصالح الأمنية والقوات المساعدة والدرك الملكي و السلطة الإدارية المحلية كل في دائرة اختصاصاته، تنفيذ هذا القرار.
وكان المكتب الجهوي للنقابة الوطنية للتعليم، المنضوي تحت لواء (الكونفدرالية الديموقراطية للشغل، قد أصدر بتاريخ 29 نونبر2023 نداء يعلن فيه تنظيم مسيرة احتجاجية بتنغير يوم 3 دجنبر2023؛ودعا الى المشاركة المكثفة فيها.

error: Content is protected !!