التنسيق الوطني يدعو لإضراب وطني لـ4 أيام ويحمل وزارة بنموسى المسؤولية كاملة في خطوة الدعم اللاقانوني.

2023-12-04T18:31:20+00:00
2023-12-04T18:31:29+00:00
تعليم
التنسيق الوطني يدعو لإضراب وطني لـ4 أيام ويحمل وزارة بنموسى المسؤولية كاملة في خطوة الدعم اللاقانوني.
رابط مختصر


دعا التنسيق الوطني القطاع التعليم، نساء ورجال التعليم مزاولين ومتقاعدين، إلى خوض إضراب عام وطني بقطاع التعليم أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس والجمعة 5 و6 و7 و8 دجنبر الجاري، وتنظيم مسيرات احتجاجية يوم الأربعاء المقبل، حيث شكل ثلاثة أقطاب (مراكش، طنجة، فاس) لتنزيل شكله الاحتجاجي.

هذا، وقد عبر التنسيق الوطني، في بلاغ له توصلت هبة زووم بنسخة منه، عن إدانته لما سماه الحلول الترقيعية المقترحة من طرف الوزارة بشأن الدعم التربوي خلال العطلة البينية وفسح مجال المؤسسات التعليمية لأطراف غريبة على الجسم التعليمي، محملا وزارة بنموسى المسؤولية الكاملة في خطوة الدعم اللاقانوني.

وردا عن جلسة حوار 30 نونبر 2023 التي جمعت النقابات الأربع الأكثر تمثيلية بالثلاثي الوزاري، والتي خلصت لتجميد النظام الأساسي المثير، فقد أعلن التنسيق المذكور رفضه القاطع لمخرجات أي حوار لا يلبي مطالب رجال ونساء التعليم، كونه لم يشرك ممثلي المعارك الميدانية وعلى رأسهم التنسيق الوطني لقطاع التعليم، مشددا على أن مخرجاته لا تعني التنسيق بأي شكل من الأشكال.

وفي سياق متصل، دعا بيان التنسيق النقابي كل من الوزارة والحكومة للتراجع عن التوقيفات التعسفية والمحاكمات الصورية التي طالت مجموعة من رجال ونساء التعليم.

وفي الأخير، طالب التنسيق الوطني لقطاع التعليم الشغيلة التعليمية إلى المزيد من الصمود الى غاية تحقيق كافة المطالب الفئوية والعامة العادلة والمشروعة للشغيلة التعليمية، مشددا على استمراره في درب النضال واستعداده التام لخوض كافة الخطوات النضالية التصعيدية والوحدوية.

error: Content is protected !!