ميدلت -وفاة طالب جامعي ينحدر من بومية بمكناس مازالت غامضة .

2023-12-14T09:59:43+00:00
2023-12-14T09:59:44+00:00
اخبارحوادث
ميدلت -وفاة طالب جامعي ينحدر من بومية بمكناس مازالت غامضة .
رابط مختصر


مازالت أسرة الطالب الجامعي (جواد موعى) المنحدر من بومية إقليم ميدلت الذي وجد بشقته بمكناس بتاريخ 30 نونبر2023 جثة هامدة تنتظر الكشف عن حقيقة وملابسات الوفاة الغامضة.
وأفاد أحد أقاربه لجريدة (ميدلت بريس.نت ) بأن الهالك مزداد ببومية بتاريخ 20-03-2004 ؛و كان يتابع دراسته بجامعة مولاي اسماعيل بمكناس بشعبة الحقوق قسم فرنسي السنة الثانية؛
مضيفا أن شقيقته وجدته أثناء زيارتها له بشقته بحي المنصور بمكناس جثة هامدة صباح يوم الجمعة 30-11-2023 ؛وقد وضع كيس من بلاستيك على راسه؛ كما تم وضع قنينتين من الكحول بجانبه؛ وحبات كاوكاو و(زريعة ). ووجدت أيضا رسالة محررة باليد باللغة الانجليزية؛ ومتر من الحبل بالغرفة؛ فيما أكد التقرير الطبي يضيف المصدر ان الهالك مات بسبب تسمم .
وأوضحت المصادر ذاتها أن ظروف الوفاة شكلت بحثا قضائيا من قبل أمن مكناس حيث جرت معاينة الهالك من طرف الشرطة العلمية؛ قبل نقله على وجه السرعة لا جراء تشريح طبي الذي أكد كما أسلفنا أن سبب الوفاة هو تسمم.
ولكن يبقى السؤال مطروحا لدى أهل الهالك الذين يقولون (حتى إذا إفترضنا أن سبب الوفاة هو التسمم هل الهالك هو الذي سمم نفسه؟ أم شخص آخر ؟ من كتب الرسالة بالانجليزية؟ هل هناك من يسعى الى تضليل البحث وجره الى الاعتقاد أن الهالك إنتحر؟؟؟؟.
وفي السياق ذاته استبعدت المصادر العائلية إقدام ابنها على الانتحار لانه كان شابا طموحا مجتهدا متفائلا بالمستقبل ؛كما خلفت وفاته حينها صدمة كبيرة لدى زملائه ومعارفه ونعوه بتعزيات حزينة مؤثرة ؛ وتقدموا بأحر التعازي وأصدق المواساة إلى جميع أفراد أسرة الفقيد، راجين من المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته؛ ويسكنه فسيح جنانه؛ ويلهم ذويه الصبر والسلوان.
أسرة الهالك مازالت تتوق إلى معرفة الحقيقة كاملة غير منقوصة؛ فالفرضيات التي توصلت بها لحد الآن غير مقنعة لها ؛و طرقت باب الجمعية المغربية لحقوق الانسان طلبا للمؤازرة؛ وتلتمس من النيابة العامة المختصة إعادة فتح تحقيق عميق لكشف حقيقة وفاة الهالك؛ وفك جميع ألغازها .

error: Content is protected !!