الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية يهاجم التنسيقيات التعليمية.

هاجم إدريس لشكر، الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية،خلال الندوة الصحافية التي تلت اللقاء المشترك المنعقد بين حزبي التقدم والاشتراكية والاتحاد الاشتراكي، اليوم الجمعة 15 دجنبر 2023، التنسيقيات التعليمية، تزامنا مع ما يعيشه قطاع التربية الوطنية من احتقان غير مسبوق، سببه نظام أساسي رفض رجال ونساء التعليم مضامينه وبنوده.

 و استطرد قائلا إن الدول المتقدمة والتي تنظر للمستقبل “لا يهمها فقط المطالب الفئوية بل المصلحة العامة للوطن”، مؤكدا أن اعلان التنسيق بين “الكتاب” و”الوردة” هو في اطار “تحمل المسؤولية فليس لنا خيار، بل إن بلادنا ليس لها خيار الا بالعمل المؤسساتي المسؤول”.

واضاف “إيلا بغيتو نديرو تنسيقيات حراس العمارات والخاصة بالفراشة وتنسيقيات العمارات؛ حينها يمكننا ملء الشارع بالمطالب الفئوية”، موضحا أن “من عمل على إضعاف النقابات معروف، ومن قوّى الإطارات غير القانونية وغير المؤسساتية، اعتقادا منه أنه سيقضي على النقابات معروف كذلك”.

وارجع سبب تنامي ما سماه “المطالب الفئوية والتنسيقيات”، إلى “فترة تاريخية كان فيها عمل على اضعاف النقابات والأحزاب ومن فعل ذلك معروف”، مطالبا بـ “أن تتحمل الدولة مسؤوليتها، لأن المطلوب منا اليوم هو لا نترك المجتمع للعدمية لأن ذلك سيكون كارثة”.

error: Content is protected !!