ميدلت – الحكم بالسجن النافذ على موظف جماعي بتهمة الاعتداء على عون سلطة بتونفيت.

2023-12-18T20:47:50+00:00
2023-12-18T20:47:54+00:00
اخبارجهاتميدلت
ميدلت – الحكم بالسجن النافذ على موظف جماعي بتهمة الاعتداء على عون سلطة بتونفيت.
رابط مختصر

أسدل الستار اليوم الإثنين 18دجنبر 2023 عن قضية الموظف الجماعي (م-ع) المتابع في حالة اعتقال بتهمة الاعتداء على عون سلطة بتونفيت؛ وقضت هيأة المحكمة الابتدائية بميدلت في حق المتهم المذكور بالسجن 8 أشهر سجن نافذة وغرامة مالية قدرها 15000 درهما .
وتعود تفاصيل هذه القضية إلى أكثر من أسبوع حيث كان الموظف الجماعي بمصلحة الشواهد الادارية (م -ع )ينفذ وقفة احتجاجية أمام قيادة تونفيت للتنديد بقرار التوقيف المؤقت عن العمل الذي طاله بحجة تجاوزه لإختصاصاته وتوقيعه على وثائق ادارية لم يتم التفويض له بذلك،.وبعد تبليغه بالقرار من طرف مفوض قضائي اعتصم بمقر عمله لساعات؛ ولكنه
فض الاعتصام بعد تدخل السلطات المحلية والدرك الملكي.
غير انه عاد في اليوم الموالي وقام بتنظيم وقفة احتجاجية امام كل من مقر الجماعة الترابية فتم اعتقاله بامر من وكيل الملك بتهمة عرقلة مرفق عمومي.
وأثناء محاولات توقيفه دخل في مشادات كلامية مع عون سلطة؛ فقام بضربه بمكبر الصوت أمام شهود عيان. وبعد ان أحيل على قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بمدينة ميدلت، أمر بإيداعه السجن المحلي بميدلت.
وصباح يوم الاثنين 18 دجنبر2023 حوكم أمام هياة القضاء الجالس فنفى التهم الموجهة إليه؛ غير أن الشهود أكدوا بعد اداء اليمين وقوع الاعتداء بمكبر الصوت.

error: Content is protected !!