قضية وفاة المرحوم (إسماعيل اليوسفي) المنحدر من تانوردي ببومية تعود للواجهة؛ والنيابة العامة بخنيفرة تعتقل الطبيب المتهم بالقتل .

قررت النيابة العامة بخنيفرة أمس الثلاثاء 16 يناير 2024 متابعة طبيب مختص في الانف والحنجرة والاذن ( أ-خ )يعمل بالمركز الاستشفائي الإقليمي بخنيفرة في حالة اعتقال ؛وأمر وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بخنيفرة ايداعه السجن المحلي بخنيفرة؛ كما تم تعيين يوم غد الخميس18 يناير2024 لمحاكمته؛ بمعية ثلاثة اشخاص مشاركين؛ توبعوا في حالة سراح بكفالة تتراوح بين 10 الف درهم و20 الف درهم على خلفية وفاة مريض في ظروف غامضة.

وتوبع الطبيب المعتقل بتهمة (التسبب في القتل غير العمدي؛ وعدم الرعاية اللازمة لمريض؛ علاوة على تسلم مبلغ مالي لاجل القيام بعمل يدخل في مهام الطبيب؛ ثم القيام بمهنة طبية خارج القطاع الذي ينتمي إليه).

وقد عمد الاستاذ (حاتم الحراث) وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بخنيفرة الى جمع معطيات دقيقة؛ وقام بتحريات موضوعاتية لتكييف قضية الطبيب ومن معه.

وتعود هذه القضية المثيرةإلى عدة شهور حيث فارق المشمول برحمته تعالى (اسماعيل اليوسفي) الحياة متأثرا بمخلفات عملية جراحية أجراها له الطبيب المعتقل بمصحة بأزرو أدت إلى شلل وجلطة دماغية ثم وفاة مفاجئة .

واسماعيل اليوسفي 41 سنة ينحدر من تانوردي ببومية اقليم ميدلت؛ أب لأربعة أبناء توجه إلى خنيفرة لاجراء عملية جراحية بسيطة على غدة تزداد انتفاخا وتوسعا؛ فهربه الطبيب المعالج الى مصحة لأزرو حيث أجريت له عملية عشوائية سريعة؛ كما تم إخراجه على عجل رغم احساسه بالم فضيع ؛ وعندما عاد الى بيته احس بمضاعفات صحية طارئة؛ وأصيب بشلل نصفي ثم جلطة دماغية بسبب تعرض عرق لضررمباشر وفق ما أكدته طبيبة شرعية بالمستشفى الجهوي ببني ملال.

error: Content is protected !!