تفاصيل نزول أمطار قوية وثلوج ابتداء من الخميس المقبل.

2024-02-06T20:44:21+00:00
2024-02-06T20:46:41+00:00
اخبار
تفاصيل نزول أمطار قوية وثلوج ابتداء من الخميس المقبل.
رابط مختصر

قال الحسين يوعابد، رئيس مصلحة التواصل بالمديرية العامة للأرصاد الجوية، إن الحالة الجوية ببلادنا ستعرف تغيرا ابتداء من يوم الخميس المقبل، نتيجة لاقتراب منخفض جوي بغرب أوروبا، مما سيسمح بتكون تيار غربي يسمح بقدوم أمطار إلى المغرب.

نزول أمطار قوية وثلوج

وأوضح يوعابد أنه ابتداء من ليلة الخميس الجمعة، ستهم سحب مصحوبة بأمطار معتدلة وغزيرة أحياناً السهول الأطلسية الشمالية والوسطى للبلاد، لتمتد خلال يوم الجمعة نحو المناطق الداخلية للبلاد، ومرتفعات الأطلس والريف وشرق البلاد.

وتوقع يوعابد، أن تهم تساقطات ثلجية يومي الجمعة والسبت المقبلين، قمم مرتفعات الأطلس الكبير والمتوسط والريف مع انخفاض درجات الحرارة.

وأضاف الخبير في الأرصاد الجوية، أن هذا الاضطراب الجوي سترافقه هبوب رياح قوية بشمال ووسط البلاد وكذا شمال شرق البلاد يومي الجمعة والسبت.

وأكد المتحدث نفسه، أنه من المتوقع أن تستمر بعض الأمطار بشمال ووسط البلاد ومرتفعات الأطلس والريف بالإضافة إلى شمال شرق البلاد خلال يوم السبت المقبل، فيما ستهم بعض الأمطار المتبقية يوم الأحد المقبل، شمال وشمال شرق البلاد والأطلس المتوسط والريف ليستقر الطقس تدريجياً مع درجات حرارة باردة نسبياً خلال الليل والصباح بمرتفعات الأطلس والجنوب الشرقي والهضاب العليا

error: Content is protected !!