على خطى لشكر وبنعبد الله بركة مرشح وحيد لولاية ثانية.

قررت اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال عقب اجتماعها يوم الأحد 25 فبراير 2024 تزكية نزار بركة الأمين العام للحزب كمرشح وحيد في المؤتمر العام الثامن عشر، ما سيمنحه ولاية ثانية على رأس “الميزان”.

بلاغ صادر عقب الاجتماع أورد بأن أعضاء اللجنة التنفيذية عبروا خلال مداخلاتهم عن وعيهم الجماعي لدقة هذه المرحلة في حياة الحزب، وتشبتهم بوحدة الحزب ورص صفوفه، وبإعمال فضيلة التوافق و نكران الذات لما فيه مصلحة الوطن و الحزب، والانتصار لصوت الحكمة ولقيم الحزب، وتجاوز جميع العراقيل و الخلافات، وصياغة تصور موحد لإنجاح محطة المؤتمر الثامن عشر.

كما أكد الحاضرون وفق البلاغ بأن “الاجتماع كان لحظة تاريخية مميزة في حياة الحزب لما تشكله من دلالات رمزية تعكس قدرة الاستقلاليات والاستقلاليين على تجاوز الصعاب وتدبير شؤونهم الداخلية بالحكمة والرزانة وسداد الرأي والموقف، واستحضار مصلحة للحزب.

وخلص الاجتماع لدعم ترشيح كل أعضاء اللجنة التنفيذية لنزار بركة للأمانة العامة للحزب خلال المؤتمر العام المقبل المزمع عقده قبل نهاية شهر أبريل كمرشح وحيد من اللجنة التنفيذية.

كما تم ترشيح عبد الجبار الرشيدي لرئاسة اللجنة التحضيرية الوطنية للمؤتمر الثامن عشر،مع ترشيح رحال المكاوي لرئاسة لجنة القوانين والأنظمة المتفرعة عن اللجنة التحضيرية.

error: Content is protected !!