ميدلت – الاحتفال باليوم العالمي للمرأة بحضور عامل الإقليم.

أشرف السيد المصطفى النوحي عامل إقليم ميدلت مرفوقا بالسيد الكاتب العام لعمالة الإقليم ، السيد رئيس قسم الشؤون الداخلية ، السيد رئيس المجلس العلمي المحلي ، نائب رئيس جماعة ميدلت ، نائب رئيس المجلس الإقليمي ، ممثلي المصالح الأمنية ، هيئات المجتمع المدني ، رؤساء المصالح الخارجية ، يوم الجمعة 08 مارس2024 بمقر منصة الشباب بميدلت على برنامج الإحتفال باليوم العالمي للمرأة الذي نظمته جمعية ميدلت مبادرة بتنسيق مع قسم العمل الإجتماعي ( المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ) لعمالة الإقليم.

WhatsApp Image 2024 03 08 at 8.31.08 PM - mideltpresse.net

أفتتح الحفل بآيات بينات من الذكر الحكيم ، و الإستماع إلى النشيد الوطني ، ليتم بعدها توزيع باقات الورود على الحاضرات من النساء ،احتفاءا بهن في يومهن العالمي الذي يصادف الثامن من مارس لكل سنة .

WhatsApp Image 2024 03 08 at 8.31.08 PM 1 - mideltpresse.net
WhatsApp Image 2024 03 08 at 8.31.06 PM - mideltpresse.net

تناول رئيس جمعية ميدلت مبادرة الكلمة الافتتاحية لنشاط الإحتفال مرحبا بالسيد العامل و الوفد المرافق له و كافة الحضور موجها تهنئة خاصة للنساء الحاضرات و عن طريقهن لجميع نساء إقليم ميدلت.

WhatsApp Image 2024 03 08 at 8.31.06 PM 1 - mideltpresse.net

السيد المندوب الإقليمي للتربية الوطنية و التعليم الأولي و الرياضة أشار إلى كون النساء يقدمن خدمات جليلة في قطاع التربية و التعليم للناشئة منوها بدورهن المحوري و الأساسي سواء داخل مؤسسة الأسرة أو داخل المؤسسة التعليمية.

WhatsApp Image 2024 03 08 at 8.31.03 PM 2 - mideltpresse.net

و في نفس السياق نوه ممثل الوكالة الوطنية لمحو الأمية بما تقوم به الجمعيات النسوية الشريكة للوكالة في الرقي بمستوى العنصر النسوي بالإقليم في هذا المجال خاصة العالم القروي ، بحيث سجل تقدما مهما في تراجع نسب الأمية وسط النساء القرويات.

WhatsApp Image 2024 03 08 at 8.31.09 PM 1 - mideltpresse.net

ممثل المكتب الجهوي للإستثمار الفلاحي بميدلت أكد على أن العنصر النسوي يشكل ما يقارب 40% من اليد العاملة الفلاحية ، مما يوضح دورها المهم في تحقيق الأمن الغذائي ، فالمرأة القروية حققت تقدما باهرا في مجال المنتجات المجالية بالإقليم ، و العمل في إطار تعاونيات و جمعيات فلاحية .

و دائما في إطار عمل العنصر النسوي أشار ممثل الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل و الكفاءات بميدلت إلى إرتفاع مشاركة النساء في سوق العمل و إنخراطهن كنساء مقاولات و عاملات في مختلف القطاعات الإنتاجية و الصناعية .

WhatsApp Image 2024 03 08 at 8.31.03 PM 1 - mideltpresse.net

قدمت مجموعة من النساء بالحفل شهادتهن و تجربتهن في ولوج سوق الشغل عبر خلق شراكات مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في خلق مشاريع تنموية مدرة للدخل ، ليتم بعدها توزيع شواهد تقديرية كتكريم و تشجيع لهن على المزيد من النجاح و العطاء ، ليختتم الحفل بالدعاء لمولانا أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله و أيده بموفور الصحة و العافية ، وأن يقر عين جلالته بولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير مولاي الحسن، ويشد أزره بشقيقه صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد وبسائر أفراد الأسرة الملكية الشريفة ، إنه سميع مجيب.

error: Content is protected !!