ميدلت -تحية خاصة للجان اليقظة المحلية بإقليم ميدلت على المجهودات المبذولة لإنقاذ الحوامل

على إثر التساقطات الثلجية التي عرفها إقليم ميدلت و لله الحمد تعبأت لجان اليقظة المحلية بكل دوائر الاقليم؛ و النموذج من قيادة أيت وادير أثناء إشراف السيد القائد على عملية نقل أربعة نساء حوامل في شهرهن الأخير من دواوير جماعتي تيزي نغشو و تانوردي، و إيوائهن بدار الأمومة ببومية .

نقل الحوامل تطلب تعبئة شاحنة كاسحة للثلوج لفتح الطريق أمام سيارة الإسعاف التابعة لدار الأمومة ، و السلطة المحلية في شخص قائد قيادة أيت وادير ربحا للوقت و درءا لأي ضرر محتمل قد يصيب الحوامل قام بنقلهن عبر سيارته من دوار أيت عدي بجماعة تيزي نغشو ،و دوار أيت زيد يجماعة تانوردي، و إيصالهن إلى سيارة الإسعاف التي نقلتهن على وجه السرعة إلى دار الأمومة ببومية .

النساء الحوامل يتمتعن بصحة جيدة ، و يخضعن لمراقبة صحية مستمرة و تتبع من طرف الأطر الصحية المختصة لتتم عملية الولادة في ظروف ﺁمنة و ضمان صحة الأم و الجنين إن شاء الله .

مرة أخرى يجب الإشادة بدور رجال و أعوان السلطة و كذا جمعيات تسيير دور الأمومة بالإقليم و مختلف المتدخلين من أطر وزارة الصحة و المصالح الأمنية .

وكذا الوسطاء الجماعاتيين على دورهم المهم في تتبع وضعية الحوامل و توعيتهن و تحسيسهن بضرورة ولوج دور الأمومة مع اقتراب موعد وضعهن.

وتجدر الإشارة إلى أن دار الأمومة ببومية حديثة البناء حيث أشرف السيد المصطفى النوحي عامل إقليم ميدلت على تدشينها شهر يناير الماضي ، وتم إنجازها بتمويل كامل من طرف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بكلفة مالية تناهز 2,7 مليون درهم، في إطار البرنامج الرابع للمرحلة الثالثة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية الذي يهتم بصحة الأم و الطفل كمحور أساسي للدفع بالرأسمال البشري للأجيال الصاعدة ، تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله و أيده، وتم تجهيزها بشكل كامل، ودعمها بسيارة إسعاف لنقل النساء الحوامل.

error: Content is protected !!