ميدلت – دار الأمومة ببومية تستقبل الفوج الاول من النساء الحوامل.

استقبلت مؤسسة دار الأمومة ببومية اقليم ميدلت فوجها الاول من النساء الحوامل يومه الثلاثاء 26 مارس 2024 على الساعة الرابعة بعد الزوال.

ويأتي ذلك تنفيذا للدور الذي أنيط بدار الأمومة المتمثل في احتضان النساء الحوامل ورعايتهن؛ وتتبع حملهن حتى يلدن في ظروف جيدة.

وخاصة أثناء فترات انقطاع الطرق بسبب التساقطات الثلجية ؛وتعذر تنقل و إسعاف النساء الحوامل أثناء الوضع البعيدات عن المراكز الصحية .

ولتحقيق الأهداف المسطرة تجندت السلطات المحلية في هذه الظروف المناخية الصعبة (باشا بومية و رئيس دائرة بومية وقائد قيادة ايت وادير وقائد قيادة اغبالو واعوان السلطة) لاحضار النساء الحوامل في كل نفوذ دائرة بومية وادخالهن الى دار الأمومة ببومية .

واستقبل طاقم وأطر ومستخدمي دار الامومة ببومية هؤلاء النسوة؛ متخدين كافة الترتيبات لرعايتهن وتتبع حالتهن قبل الوضع وبعده .

وتجدر الاشارة الى أن سياسة بناء دور الأمومة بإقليم ميدلت والتي وصل عددها إلى (سبعة دور) أمومة قد نجحت نجاحا كبيرا في وقف نزيف موت الحوامل خاصة بالمداشر والقرى البعيدة عن المراكز الصحية .

وقد سهرت برامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بإقليم ميدلت في خططها المسطرة على حماية الام والطفل؛ مستندة على الاكراهات الجغرافية والظروف المناخية التي تميز اقليم ميدلت ؛وحققت بفضل تظافر الجهود والتنسيق المحكم بين كافة المتدخلين الاهداف المتوخاة؛ وخفضت الاستراتيجية الاستيباقية مؤشرات موت الحوامل؛ ورفعت ايضا مؤشرات حماية المواليد.

error: Content is protected !!