ميدلت – مرشح السنبلة يترشح وحيدا لرئاسة مجلس الريش .


بعد انتهاء آجال إيداع الترشيحات أمس السبت 30 مارس 2024 على الساعة 12 عشرة ليلاقررت السلطات المحلية بمدينة الريش إجراء جلسة انتخاب رئيس جديد للجماعة يوم الأربعاء 3 ابريل 2024 خلفا للرئيس السابق الإستقلالي محمد أقديم الذي تم عزله من طرف المحكمة الإدارية بتاريخ 5 مارس2024.
مصادر جريدة( ميدلت بريس.نت) أكدت أن المرشح الوحيد للرئاسة بعد انتهاء أجل إيداع الترشيحات هو الحسين ميلا باسم الحركة الشعبية .
و استند قرار السلطات بميدلت على مقتضيات القانون التنظيمي 13-114 وخاصة المادة 21 منه التي تقول “إذا انقطع رئيس المجلس عن مزاولة مهامه لأي سبب من الأسباب المشار إليها في البنود من 1 إلى 6 والبند 8 من المادة 20 أعلاه، اعتبر مقالا، ويحل المكتب بحكم القانون. ويستدعى المجلس لانتخاب رئيس جديد وباقي أعضاء المكتب وفق الشروط والكيفيات المنصوص عليها في هذا القانون التنظيمي داخل أجل خمسة عشر (15) يوما من تاريخ معاينة الانقطاع بقرار من عامل العمالة أو الإقليم”.

ويذكر أن المجلس الجماعي للريش يضم 28 مستشارا وأفرز اقتراع 8 شتنبر 2021 5 أحزاب لتتواجد بالمجلس الجماعي للريش وهي حزب الاستقلال ( 8 مقاعد) السنبلة(6 مقاعد)
الكتاب ( 6) مقاعد والحمامة والدستوري أربعة مقاعد لكل واحد منهما.
ويبدو أن عدم التنافس على الرئاسة سيساهم في تشكيل مكتب مختلط؛ وهو ما سيضمن ايضا أغلبية مريحة ستقود المرحلة القادمة بكل اريحية.

error: Content is protected !!