نداء ومطالب بوقف استغلال سيارات الدولة ؛والجماعات الترابية خارج أوقات العمل لاغراض شخصية .

2024-04-03T23:51:39+00:00
2024-04-03T23:51:43+00:00
اخبار
نداء ومطالب بوقف استغلال سيارات الدولة ؛والجماعات الترابية خارج أوقات العمل لاغراض شخصية .
رابط مختصر

جمعت (الجمعية المغربية لحماية المال العام) صوتها مجددًا، مطالبةً بفتح تحقيق سريع في استخدام سيارات الدولة لأغراض شخصية. رافضًة هذه الممارسات الغير القانونية والتي وصفتها بأنها مستفزة وغير أخلاقية.

رئيس الجمعية، محمد الغلوسي، أكد في (نداء) على ضرورة عمل وزارة الداخلية على وقف هذا النوع من السلوكيات، مشيرًا إلى أن استخدام السيارات الرسمية في الأغراض الشخصية يشكل إهدارًا للمال العام ويعكس صورة غير مرضية عن استخدام السلطة.

وقال الغلوسي إن السيارات الرسمية يتم استخدامها بشكل لافت خارج ساعات العمل الرسمية، وفي أماكن لا علاقة لها بالمهام العامة، مما يجعلها تستحق التحقيق والتدخل العاجل.

وطالب رئيس الجمعية بضرورة مراقبة ومراجعة استخدام السيارات الرسمية، والتأكد من أنها تستخدم فقط في المهام الخاصة بها، وذلك لمنع الاستغلال والتبديد الغير مقبول للموارد العامة.

وفي ختام كلمته، أكد الغلوسي أن هذا الموضوع يستحق المتابعة، وأن الجمعية ستواصل العمل على رفع مستوى الوعي حول أهمية استخدام المال العام بشكل مسؤول وفقًا للقوانين والأخلاقيات المهنية.

يشار إلى أن مختلف رؤساء الجماعات القروية و الحضرية و رؤساء الجهات بمختلف ربوع المملكة توصلوا بدوريات من طرف عمال الأقاليم و ولاة الجهات حول تدبير حظيرة السيارات.

و يعرف استعمال سيارات الدولة فوضى عارمة من خلال استغلالها من طرف مسؤولين خارج أوقات العمل و لأغراض شخصية بل والسفر بها نحو مناطق بعيدة على حساب ميزانية الدولة التي تؤدي مصاريف الوقود والصيانة.

error: Content is protected !!