عاجل – حملات تمشيطية وتطهيرية واسعة للدرك الملكي ببومية واغبالو اسردان .

بأمر من قائد سرية الدرك الملكي بميدلت شنت عناصر الدرك الملكي ببومية ليلة الجمعة- السبت حملة تمشيطية واسعة شملت بؤر سوداء بأحياء ( جاج اغرم- حي هايتي – جنيات المو…. والنقاط السوداء و الأحياء الآهلة بالسكان والتجمعات السكنية خارج المركز، وخصوصا منها الأحزمة القروية المحيطة بالمركز ( أغبالو اسردان – تانوردي – تيزي نغشو) التي تعرف ايضا تنامي ظواهر الجريمة بمختلف أنواعها .

وقد أثمرت هذه الحملة الموسعة عن إيقاف العديد من المشبوهين سيتم تقديمه للقضاء من ضمنهم أشخاص مطلوبين لدى العدالة، لتورطهم في قضايا جنحية، وضلوعهم في قضايا إجرامية مختلفة تتعلق أغلبها بالسرقات الموصوفة؛ والاتجار في المخدرات واستهلاكها؛ والاعتداء بالسلاح الأبيض والفساد و إعداد اوكارللدعارة .

وغير خاف أن التوسع العمراني لمدينة بومية وتوافد

باحثين عن فرص الشغل بالضيعات الفلاحية للعمل واستقرارهم بها أو بمحيطها القروي يتطلب المزيد من التعبئة لاستتباب الامن ؛ كما ان شساعة نفوذ الدرك الملكي وقلة الموارد البشرية تستدعي انخراط المجتمع المدني والمواطنين الى جانب السلطات المحلية والأمنية. فبدل تهويل حالات شاذة معزولة( تقع في كل مكان)؛ واختلاق جرائم وهمية بدون أدلة بهدف خلق البلبلة وتخويف المواطنين. فالمأمول بالمقابل من المجتمع المدني المحلي وكل الغيورين التبليغ عن كل أنواع الجرائم في حينها ؛وذكر اصحابها بدون خوف صونا للامن العام وراحة المواطنين…

ومن المناسب التذكير أن مردودية درك بومية( رغم الاكراهات الكثيرة) تعتبر الاعلى إقليميا من حيث القضايا المعروضة على القضاء الجالس والواقف ؛وعدد القابعين و(القابعات) وراء القضبان المتابعين قضائيا بالمتاجرة بالممنوعات يشهد على ذلك.

وستتواصل الحملات الأمنية ببومية والنواحي في الايام القادمة بكل صرامة ونجاعة؛ ونأمل أن ينخرط فيها الجميع للتصدي لتجليات الجريمة واستتباب الأمن و حفظ النظام العام.

error: Content is protected !!