مستجدات قضية الطبيب الذي نشر تدوينات مسيئة للإسلام على حسابه بـ “فيسبوك”

2024-08-30T18:16:10+00:00
2024-08-30T18:16:16+00:00
اخبارمجتمع
مستجدات قضية الطبيب الذي نشر تدوينات مسيئة للإسلام على حسابه بـ “فيسبوك”
رابط مختصر

قررت هيئة الحكم بالغرفة الجنحية التلبسية للمحكمة الابتدائية بتاونات، تأجيل النظر في قضية الطبيب العام الذي يشتغل بقرية با محمد “ل.ر” البالغ من العمر 65 سنة، والمتابع في قضية تتعلق بـ “الإساءة إلى الدين الإسلامي بواسطة وسائل إلكترونية”، إلى جلسة 9 شتنبر 2024، وذلك بعد الموافقة على إجراء خبرة طبية نفسية عليه بناءً على طلب دفاعه.

وكانت الهيئة المذكورة قد رفضت ملتمس المتابعة في حالة سراح الذي تقدمت به هيئة دفاع الطبيب، وتحديد يوم الخميس 29 غشت، موعدا للجلسة الثالثة في مسلسل المحاكمة، وذلك لتمكين المحامين الذين بلغ عددهم زهاء 30 محاميا من مختلف مدن المملكة من الإطلاع على الملف وإعداد الدفاع.

وكان وكيل وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية لتاونات قد قرر متابعة الطبيب في حالة اعتقال، على خلفية نشره لعدة تدوينات على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، بعدما ظهر للنيابة العامة أنها تتضمن إساءة للإسلام والمسلمين والقرآن والنبي محمد.

ويعاقب الفصل 267 من القانون الجنائي، بالحبس من ستة أشهر إلى سنتين كل من” أساء إلى الدين الإسلامي أو النظام الملكي أو حرض على الوحدة الترابية”. وقد ترفع العقوبة إلى خمس سنوات إذا ارتكبت “الإساءة” بوسيلة علنية “بما فيها الوسائل الإلكترونية”. 

يذكر أن مصادر محلية أكدت أن المتهم معروف بسلوكه الطيب وحسن تعامله مع الجميع، مشيرة إلى أنه يعاني من اضطرابات نفسية، وأن عائلته قدمت ملفه الطبي إلى المحكمة لتأخذ ذلك بعين الاعتبار.

وكان الطبيب قد نشر في وقت سابق عدة تدوينات على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، ظهر للنيابة العامة أنها تتضمن إساءة للإسلام والمسلمين والقرآن والنبي محمد.

error: Content is protected !!