5 أحزاب تتقاسم 6مقاعد بمجلس المستشارين في دائرة درعة تافيلالت.( النتائج بالارقام)

2021-10-06T08:17:35+01:00
2021-10-06T08:17:39+01:00
أخبارأخبار جهوية
6 أكتوبر 2021
5 أحزاب تتقاسم 6مقاعد بمجلس المستشارين في دائرة درعة تافيلالت.( النتائج بالارقام)
رابط مختصر

ميدلت بريس .نت-أخبار جهوية

تقاسمت أحزاب الأصالة والمعاصرة، والحركة الشعبية، والتجمع الوطني للأحرار، والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، وحزب الاستقلال، المقاعد الستة المخصصة لدائرة درعة تافيلالت برسم انتخابات مجلس المستشارين التي جرت، اليوم الثلاثاء.

فبخصوص اقتراع تمثيل مجلس جهة درعة تافيلالت بمجلس المستشارين، فازت لائحة حزب الأصالة والمعاصرة، ووكيلها لحسن الحسناوي، ولائحة الحركة الشعبية، ووكيلها عبد الرحمن الدريسي، على كلا المقعدين المخصصين لهذه الفئة، حيث حصلتا على 16 و14 صوتا على التوالي.

وبحسب النتائج، التي أعلنت عنها ولاية جهة درعة تافيلالت، فقد حلت لائحة حزب التجمع الوطني للأحرار في المرتبة الثالثة بحصولها على 13 صوتا.وهو ما اعتبر مفاجأة غير منتظرة لان الاحرار لديهم 14 عضو جهوي والمرشح هو القيادي والكاتب الجهوي للاحرار الاستاذ سعيد شبعتو.

وقد شارك في هذه الانتخابات أعضاء مجلس جهة درعة تافيلالت ال 44حيث غاب عضو واحد ،وألغيت ورقة تصويت واحدة.

وبلغ عدد اللوائح الانتخابية، المتنافسة ضمن الهيئة الناخبة لممثلي مجلس الجهة، من أجل الظفر بمقاعد الدائرة الانتخابية درعة تافيلالت الخاصة بانتخاب أعضاء مجلس المستشارين، ثلاث لوائح.

وفيما يتعلق بانتخاب ممثلي المجالس الجماعية ومجالس العمالات والأقاليم التابعة لجهة درعة تافيلالت، ففازت بالمقاعد الأربعة المخصصة لها أحزاب التجمع الوطني للأحرار، والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، وحزب الاستقلال، والأصالة والمعاصرة.

وفازت لائحة التجمع الوطني للأحرار، بوكيلها المداني املوك، بالمرتبة الأولى بحصولها على 572 صوتا، متبوعة بلائحة الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، بوكيلها سماعيل العالوي (482 صوتا)، ولائحة حزب الاستقلال ووكيلها عبد اللطيف الأنصاري (480 صوتا)، ثم لائحة حزب الأصالة والمعاصرة ووكيلها عدي ويحيى (409 أصوات).

كما حصلت لائحة حزب الحركة الشعبية على 360 صوتا، في حين حازت لائحتا حزب التقدم والاشتراكية والاتحاد الدستوري على 34 و8 أصوات على التوالي.

وشارك في الانتخابات الخاصة بهذه الفئة 2386 ناخبا من أصل 2479 مسجلين في اللوائح الانتخابية لهذا الاقتراع، أي بنسبة مشاركة بلغت 96.25 في المائة.

وتنافست سبع لوائح من الهيئة الناخبة لممثلي المجالس الجماعية ومجالس العمالات والأقاليم، من أجل الظفر بمقاعد الدائرة الانتخابية درعة تافيلالت الخاصة بانتخاب أعضاء مجلس المستشارين.

error: Content is protected !!