أوقفوا هذا العبث …من تسريبات برنامج الدعم التربوي في يومه الاول

2023-12-04T23:14:59+00:00
2023-12-04T23:15:04+00:00
تعليم
أوقفوا هذا العبث …من تسريبات برنامج الدعم التربوي في يومه الاول
رابط مختصر

كشفت عملية انطلاق برنامج الدعم الموجه للتلاميذ بالمدرسة العمومية بالمغرب يوم الاثنين 4 دجنبر2023 في عدة مديريات عن مدى استهتار الوزارة الوصية على القطاع بمصير أبناء الشعب المغربي من المتمدرسين والمتمدرسات بل هناك من الأستاذة الباحثين في مجال التربية والتكوين من وصفها بجريمة بيداغوجية في حق أبناء وبنات الشعب المغربي مثل الأستاذ حسن اللحية .

فبعد اليوم الأول من انطلاقها تداولت منصات التواصل الاجتماعي المهتمة بالشأن التربوي ومجموعات الوات ساب لنساء ورجال التعليم  صورا وتسجيلات صوتية تعكس بالفعل هده الجريمة التعليمية في حق التلميذات والتلاميذ  سواء من الصور التي تم التقاطها من داخل الفصول  لسبورات  تتضمن أخطاء قاتلة من حيث اللغة والمعارف .وتعكس المستوى المتدني لمن تم تكليفهم بالدعم  .وكأن الدعم عملية سهلة في متناول من هب ودابة عفوا اقصد ودب هههه.او من التسجيلات الصوتية التي تركز على اخد الصور للتوثيق دون الاهتمام بما يقدم للتلاميذ .المهم الصورة الصورة الصورة ..

WhatsApp Image 2023 12 04 at 4.24.42 PM - mideltpresse.net

وهنا السؤال : ماهي معايير الاهلية التي تم اشتراط توفرها في المترشحين؟هل تم اشراك المفتشين في عملية اختيارهم حتى وان تكلفت بهم جمعيات لتربية المواشي والدواب والنحل ..؟

كما كشفت التسجيلات الصوتية للمشرفين على العملية الدعم مدى حجم هذه الجريمة حيث في احداها يحث رئيس الجمعية المكلفين بالدعم بالتركيز على التقاط الصور داخل القسم مع تجنب اخد لقطات لما هو مكتوب على السبورات لكونها تتضمن الاخطاء. مع التقاط الصور للاقسام الجميلة وتفادي التقاط الجدران المخربة .  وذلك بتكليف شخصين للتصوير واخر للقيام بالدعم. المهم التقاط الصور لتعزيز التقارير المرفوعة للجهات الرسمية.

WhatsApp Image 2023 12 04 at 10.10.05 PM 1 - mideltpresse.net

عملية اطلقتها وزارة بنموسى لدر الرماد في العيون: في عيون الاباء والامهات على ان الوزارة تدخلت لانقاد الموسم الدراسي وان ابنائهم وبناتهم تمكنوا /ن من التعلمات الاساسية التي فاتتهم .

وفي عيون الخارج والجهات المانحة ان العملية تم تداركها دليلها في ذلك التقارير والصور التي ستحصل عليها من الجمعيات بعد نهاية العملية .

وفي عيون مكونات الحكومة انها انتصرت على اكبر ازمة مرت منها الحكومة واجتازتها بنجاح بفضل حكمة وزير التعليم .

رجاءا اوقفوا هذا العبث وهدا البريكول كما عبر عنه رئيس احدى الجمعيات في  تسجيل صوتي .رجاءا انقذوا التلاميذ من ايدي هؤلاء المتطفلين على الميدان وسارعوا الى الاستجابة لمطالب نساء ورجال التعليم  ليعودوا الى اقسامهم و تلاميذتهم   .

error: Content is protected !!