ميدلت – إغلاق حامات مولاي علي الشريف بقيادة أيت إزدك بالريش يخرج المتضررين للاحتجاج.

نظم أصحاب المقاهي؛ ومحلات الكراء؛ والاكشاك بحامات مولاي علي الشريف الإستشفائية صباح يومه الجمعة 19 أبريل 2024 وقفة احتجاجية مطالبين بفتح الحامات في وجه العموم ؛ ومعتبرين أن إغلاق المنتجع السياحي الاستشفائي منذ مدة طويلة تسبب لهم في الإفلاس والركود الإقتصادي .

و يذكر أن جماعة (كرس تيعلالين) بقيادة أيت إزدك عمالة ميدلت قد أخضعت الحامات (المسابح) للترميم و الاصلاح منذ شهر 12/ 2023؛ وبعد انتهاء أشغال التأهيل التي دامت اكثر من 5 أشهر؛ أعلنت الجماعة عن فتح عروض لكراء المحطة الإستشفائية ؛فتم إغلاقها من جديد في انتظار إتمام إجراءات السمسرة بفتح الأظرفة والتي حدد موعدها في2024/ 15/04 للاعلان عن الشركة الفائزة بالصفقة.

و تبين بعد انتهاء المهلة أن لا احد استطاع منح ثمن الكراء المحدد في 150 مليون سنتيم ؛مما أثار استياء وغضب أصحاب المقاهي والاكشاك وأصحاب كراء المحلات الذين ملوا الانتظار .

وأكد مصدر ل(ميدلت بريس .نت) أن جماعة كرس تيعلالين تراهن على عملية كراء (الحامات) لرفع مداخيلها؛ ولكنها تطلب المستحيل برفع ثمن الكراء ؛ الذي اعتبره المتحدث (خرافي) ؛ وبالمقابل لا تهتم بالمتضررين ؛وخاصة فئة الشباب الذين استثمروا اموالهم بالمنتجع السياحي؛ والآن إنعدم مدخولهم اليومي و باتوا معرضين للافلاس؛ وأصيبوا بخيبة أمل كبرى؛ وأصبح مصيرهم معلق ومجهول .

الى ذلك جرى الاستماع إلى المتضررين من طرف قائد قيادة أيت إزدك بصفته رئيس دائرة الريش بالنيابة؛ ووعد المحتجين بحث الجماعة الترابية لكرس تيعلالين على اتمام إجراءات كراء (الحامات) في أقرب وقت؛ ليعاد فتح محطة (الحامات) في وجه الزوار والوافدين للاستشفاء والعلاج.

error: Content is protected !!